• فارسی
  • English
Brand
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
  • المظهر
  • اللغة
    • فارسی
    • English
  • إيران
  • إيران والعالم
  • التقارير
  • الثقافة والحياة
  • اقتصاد
  • أسواق
جميع الحقوق محفوظة، يسمح بإعادة نشر المواد بشرط الإشارة إلى المصدر.
volant media logo

وزير الخارجية الأميركي: البحرية الإيرانية "تبخرت".. ولم يتبقَ منها إلا عدة قوارب صغيرة

2 يونيو 2026، 16:23 غرينتش+1

قال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، خلال جلسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ: "لا يوجد شيء اسمه البحرية الإيرانية. ما تبقّى هو عدد من القوارب الصغيرة المزودة برشاشات، بينما البحرية الحقيقية أصبحت في قاع المحيط".

وأضاف أن "إيران‌ لا تزال تمتلك عددًا كبيرًا من الطائرات المسيّرة، لكن قدرتها على الردع التقليدي تراجعت بشكل ملحوظ".

الأكثر مشاهدة

"كل ثلاثاء لا للإعدام" تتواصل للأسبوع الـ126وتندد بتجاهل حقوق الإنسان بتفاهم أميركا وإيران
1

"كل ثلاثاء لا للإعدام" تتواصل للأسبوع الـ126وتندد بتجاهل حقوق الإنسان بتفاهم أميركا وإيران

2

ارتفاع حركة الملاحة في مضيق هرمز.. عبور 24 سفينة تجارية خلال 24 ساعة

3
صحف إيران:

تنازلات غير معلنة..ومحور المقاومة..ومخاوف التسوية..واتفاق الاشتراطات..والأعباء الاقتصادية

4

ترامب يعلن "اتفاقًا أبديًا ونهائيًا" للتفتيش النووي في إيران.. وطهران تنفي جملة وتفصيلاً

5

مساعد وزير الخارجية الإيراني: انتهاء المفاوضات الفنية وتشكيل أربع مجموعات عمل

•
•
•

المقالات ذات الصلة

وزير الخارجية الأميركي: المحادثات مع إيران لا تزال مستمرة

2 يونيو 2026، 16:06 غرينتش+1
وزير الخارجية الأميركي: المحادثات مع إيران لا تزال مستمرة
100%

قال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، خلال جلسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، إن "إيران‌ لا تزال تمتلك عددًا كبيرًا من الطائرات المسيّرة، لكن قدرتها على الردع التقليدي تراجعت بشكل ملحوظ".

وأضاف أن الولايات المتحدة "لا تزال تجري محادثات مع طهران"، مشيرًا إلى أن "هناك احتمالًا بأن تكون إيران‌ قد وافقت على الدخول في مفاوضات بشأن أجزاء من برنامجها النووي، التي كانت في السابق ترفض طرحها في المباحثات".

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء "فارس"، نقلاً عن مصدر مطّلع، أن تبادل الرسائل بين إيران والولايات المتحدة، بشأن ما وُصف بالسعي للتوصل إلى مذكرة تفاهم أولية بين طهران وواشنطن، متوقف منذ عدة أيام.

رئيس "الموساد" الجديد: التحول في مواجهة محور إيران غيّر ميزان القوى والمهمة لم تكتمل بعد

2 يونيو 2026، 16:04 غرينتش+1
رئيس "الموساد" الجديد: التحول في مواجهة محور إيران غيّر ميزان القوى والمهمة لم تكتمل بعد
100%

أعرب الرئيس الجديد لجهاز "الموساد" الإسرائيلي، رومان غوفمان، عن شكره للرئيس السابق للجهاز، ديفيد برنياع، على تحقيق "إنجازات كبيرة"، ووجّه حديثه إلى موظفي "الموساد" قائلاً: "أنتم الصوت الهادئ والقوي لدولة إسرائيل وللشعب اليهودي".

وأضاف: "التحول الاستراتيجي الذي فرضناه في محور إيران وخطة تدمير إسرائيل غيّر ميزان القوى في مختلف أنحاء المنطقة. المحور الشيعي الذي رفع شعار تدمير دولتنا تلقّى ضربة قاسية، لكن المهمة لم تكتمل بعد".

وتابع قائلاً: "الجوهر الأساسي للموساد يكمن في العمليات السرية الميدانية. سنحافظ عليه بحساسية، وسنواصل تحسين وتطوير القدرات والأساليب من أجل المفاجأة ورفع مستوى الفاعلية".

نتنياهو: سنساعد في محو النظام الإيراني من العالم

2 يونيو 2026، 16:02 غرينتش+1
نتنياهو: سنساعد في محو النظام الإيراني من العالم
100%

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال مراسم تنصيب رومان غوفمان رئيسًا جديدًا لجهاز "الموساد"، إن "نهاية النظام في إيران تتمثل في اختفائه من العالم، وسنساعد في تحقيق ذلك".

وأضاف أن هذا "النظام لن يعود مرة أخرى لتهديد وجودنا"، مشددًا على أن جهاز "الموساد" سيبقى في الخط الأمامي لمواجهة ما وصفه بـ "عدوانية النظام الإيراني".

وأكد نتنياهو أن إسرائيل "لن تسمح لهذا النظام بإعادة بناء مساره، أو الحصول على سلاح نووي، أو تهديد وجود إسرائيل بقنبلة نووية، وبآلاف الصواريخ الباليستية القاتلة".

نتنياهو: أركان "نظام الرعب" في إيران تصدعت ومصيره السقوط الحتمي في نهاية المطاف

2 يونيو 2026، 14:37 غرينتش+1
نتنياهو: أركان "نظام الرعب" في إيران تصدعت ومصيره السقوط الحتمي في نهاية المطاف
100%

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال حفل توديع رئيس الموساد ديفيد برنياع، أن تل أبيب ستواصل مواجهة أعدائها، مشددًا على أن مصير النظام الإيراني لن يكون في النهاية سوى السقوط.

وقال نتنياهو مساء الاثنين، 1 يونيو (حزيران)، خلال الحفل: "على كل من يضمر السوء لإسرائيل أن يعلم أن مؤامراته ستبوء بالفشل. والثمن الذي سيدفعه سيكون باهظًا للغاية. إن الثمن الذي دفعته إيران حتى هذه اللحظة باهظ جدًا".

وأضاف: "إن أركان نظام الرعب في إيران قد تصدعت. هذا النظام لن يعود أبدًا إلى ما كان عليه، وأنا أقول لكم إن نهايته ستكون السقوط".

وتأتي هذه التصريحات في وقت لا تزال فيه آفاق المحادثات بين طهران وواشنطن لإنهاء الحرب تواجه غموضًا كبيرًا، بسبب استمرار الخلافات حول الملف النووي الإيراني، وأزمة مضيق هرمز، والنزاع في لبنان.

وتزامنًا مع تأكيد المسؤولين الإيرانيين على ضرورة وقف القتال في لبنان كجزء من أي اتفاق محتمل، كشف موقع "أكسيوس" الإخباري، أمس الاثنين الأول من يونيو، عن محادثة هاتفية متوترة جرت بين نتنياهو والرئيس الأميركي، دونالد ترامب بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان.

نتنياهو يشيد بإنجازات "الموساد"

وفي سياق كلمته خلال حفل توديع رئيس الموساد، أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بأداء الجهاز، قائلًا إن الموساد يُنظر إليه من قِبل الكثيرين بوصفه جهاز الاستخبارات ومكافحة الإرهاب الرائد على الساحة الدولية.

ووصف الموساد بأنه "علامة تجارية إسرائيلية فائقة" إلى جانب العلامات الناجحة الأخرى للبلاد في مجالات التكنولوجيا، والصناعات الدفاعية، والطب، والزراعة، مؤكدًا: "لا يوجد جهاز استخبارات ومكافحة إرهاب أفضل من الموساد".

واعتبر نتنياهو فترة رئاسة برنياع لـ "الموساد"، والتي استمرت خمس سنوات، واحدة من أكثر المراحل "مصيرية" في تاريخ إسرائيل، مضيفًا أن برنياع لعب دورًا مهمًا في تعزيز أمن إسرائيل خلال السنوات الأخيرة عبر تحقيقه "نجاحات وإنجازات بارزة".

ومن جانبه، دعا برنياع خلال الحفل إلى مواصلة الجهود للإطاحة بالنظام الإيراني بعد الحرب الأخيرة، قائلًا: "لقد وعدتُ بأن طهران لن تفوز أبدًا بسلاح نووي. والآن، حيث يمر النظام الإيراني بأضعف حالاته وأكثرها هشاشة، فقد حان الوقت لإتمام المهمة".

وأضاف: "ما زلت أعتقد أن تغيير الواقع في إيران عبر إسقاط النظام هو هدف ممكن وقابل للتحقيق، لكن تحقيقه يتطلب الثبات، والهدوء، والالتزام".

والجدير بالذكر أن القائد السابق في الجيش الإسرائيلي، رومان غوفمان، والسكرتير العسكري السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيتولى رسميًا رئاسة "الموساد" اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 2 يونيو الجاري، ليحل محل برنياع.

وزير الدفاع الإسرائيلي: إذا استمرت هجمات حزب الله فسنستهدف ضاحية بيروت الجنوبية

2 يونيو 2026، 14:16 غرينتش+1

أفاد موقع "واي. نت" العبري بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، تحدث خلال مؤتمر للصادرات الدفاعية أمام مسؤولي وزارة الدفاع ورؤساء الصناعات الدفاعية الإسرائيلية عن الوضع الأمني في شمال إسرائيل.

وقال كاتس إنه عمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على إيجاد "معادلة" تقوم على اعتبار الضاحية الجنوبية في بيروت بمثابة مدن شمال إسرائيل.

وأضاف: "إذا استمرت الهجمات على المدن الإسرائيلية، فإننا سنستهدف أيضاً منطقة الضاحية في بيروت. وسيكون اختبار هذه المعادلة بسيطاً، وستتضح نتائجه خلال الأيام المقبلة".

وذكر "واي. نت" أن وزير الدفاع الإسرائيلي لم يتطرق في تصريحاته إلى إلغاء الهجمات التي كان من المقرر تنفيذها مساء الاثنين على الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي جاءت بتوجيه منه ومن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبحسب التقرير، لم يعلّق كاتس كذلك على إطلاق صاروخ باتجاه صفد أو على انفجار طائرة مسيّرة داخل الأراضي الإسرائيلية بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التوصل إلى "وقف لإطلاق النار".